دانتيلا
اجتماعى ثقافى لا يخلو من المتعة
عمرو خالد.. لماذا نصبوا له المشانق؟!
أحب فى البداية أن أهنئكم إخوانى الأعزاء بحلول العام الهجرى الجديد، فكل عام وأنتم بكل خير وسعادة.
وفى رحاب هذه الذكرى العطرة، يجب أن نتنسم عبق الأخلاق الرائعة للرسول الأكرم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والذى وصفه الله عز وجل فى كتابه الكريم فقال: (وإنك لعلى خلق عظيم)
ولقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)
نعم. الأخلاق الكريمة هى على رأس الأولويات التى أتى الإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ليرسخها فى النفوس..ولقد تحدث الله تعالى عن خلق رائع من أخلاق سيد البشر.. خلق التسامح واللين والرحمة  فقال عنه:(فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) صدق الله العظيم
هكذا كان الرسول الأكرم حتى فى مناقشاته مع أعدائه..
لكن هناك بعض السفهاء ممن يظنون أنفسهم أوصياء على الإسلام، ومتحدثون رسميون باسمه، يسارعون بتوزيع الاتهامات من العيار الثقيل من نوعية : الضال المضل، الخبيث الكافر، على خلق الله، لمجرد اختلافهم معهم فى الرأى
ولقد نسوا أن الدعوة إلى الله لا تكون بتوزيع الاتهامات والقذف والسب، فقد قال تعالى( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة)
وإذا كان الله تعالى قد أرشدنا إلى طريقة مجادلة أهل الكتاب فقال( وجادلهم بالتى هى أحسن) فكيف تكون الطريقة التى نتجادل بها مع أنفسنا، خاصة لو كانوا من صفوتنا وأفاضلنا؟!
من البديهى أنها طريقة حسنة أيضا. هكذا يجب أن تكون.. لذلك صعقت مما رأيته من هجوم وقح على الداعية عمرو خالد على بعض صفحات الانترنت...
وعمرو خالد من وجهة نظرى داعية إسلامى موهوب جدا. وقد يكون له بعض العيوب مثل عدم التعمق فى العلوم الشرعية، وعدم التمكن من اللغة العربية مما يوقعه أحيانا فى بعض الأخطاء، إلا أن هذا لا يقلل أبدا من تأثيره الإيجابى فى هداية شباب هذه الأمة . وهذا ما لا يمكن أن ينكره أحد.
وإليكم ما رأيته من مهازل على النت:
1- طفل عمره بالكثير ست سنوات قام والده بتحفيظه خطبة يهاجم فيها عمرو خالد بالتلميح ويقول عنه أنه خبيث وذلك لأن عمرو ينتقد ختان الإناث، وختان الإناث أصلا أمر لم يأمر به الشرع، وإنما رأى الرسول صلى الله عليه وسلم  بعض أهل المدينة يفعلونه عندما هاجر إليها،، فلم يأمر أو ينهى عنه، وإنما أوصى بعدم المبالغة فيه. ولقد ثبت ضرر هذه العادة الجسيم على صحة الإناث فى العصر الحالى، لذا لابد من تطبيق القاعدة الفقهية التى تقول: لا ضرر ولا ضرار فى هذا الأمر.
والسؤال الهام هنا: ما شأن طفل عنده ست سنوات بختان الإناث، وكيف يقحمه والده فى تلك المسألة وفى الخطابة بطريقة الشيوخ؟! وأين احترام طفولته؟ وأين التربية المثلى هنا عندما يلقنه والده كيفية شتم الكبار والتطاول عليهم فى مسألة لا يعرف عنها الطفل شيئا!
أعرف أن البعض منكم سيقول: إن تحفيظ الطفل للخطب الدينية أفضل من تحفيظه الأغانى.. وأنا أرد عليهم قائلة: إن تعليم الأطفال دينهم شىء واجب، لكن تعليمهم دينهم شىء واغتيال طفولتهم شىء آخر. وشاهدوا هذا الكليب للطفل مسلم، ثم قولوا لى رأيكم..

واسمعوا إلى هذا المقطع الصوتى لأحد المتطاولين على عمرو خالد والألفاظ المسيئة التى يستخدمها من نوعية الفاجر، الحكواتى الداهية.. إلخ
كل هذا لأن عمرو خالد قال إن إبليس لم يجاهر بكلمة الكفر صراحة.. وإبليس فعلا لم يجاهر بكلمة الكفر، لكن هذا لا ينفى كفره بعصيانه لله تعالى واستكباره على أوامره. وأحسب أن عمرو كان يقصد هذا المعنى، لكن سيادة العبقرى المتطرف كان له وجهة نظر أخرى:
 
 


أضف تعليقا

اضيف في 09 يناير, 2008 12:23 ص , من قبل souadsaleh
من المغرب said:

حبيبتي عبير
السلام عليكم و رحمة الله

جزاك الله خيراً على التهنئة
أما جاء فيما يخص الداعية القدوة عمرو خالد فوالله لن أعود به إلا إلى ما آلت إليه مواريثنا الخبيثة و قد شهدت بأم عيني أخبث هجوم على هذا الشاب الفذ الذي تسلل إلى قلوبنا بالحق
أقصد أن كل من تقدم سنه بأمتنا سواء حاكماً أو داعية أو مفتياً أصبح يخاف على كرسيه و مكانته و هذا ما صار مع الكثير من المفتين و الدعاة الذين هاجموا عمرو خالد و قد اتهموه اتهامات لا يقدر الأعداءعلى اتهامه بمثلها ....
يا حسرتي على أمتي تحسد و لا تعاند

أختك سعاد البدري

اضيف في 09 يناير, 2008 12:28 ص , من قبل stepone
من الأردن said:

الاخت الكريمة بنت مصر
dodo55555
كل عام وانتم في حفظ المولى

تذكرت قول احدهم لا ترمى بالاحجار الا الاشجار العاليه

الاستاذ عمرو خالد
يلقى وللاسف نقدا من اناس عدة
ولكن عنده ايجابيات كثيرة وهو داعية وليس فقيه او مفتي ليحاكمه الناس فلم يفتي ولكنه يعطي رايه في ما وصل اليه من علم
وان كان الانحراف بالمراد الى طريق بالمهاجمة على شخصه كما يفعل البعض
فاقول انه حسد مبرمج مفبرك

ولكن هل يحفظ هذا الخطيب ماذا يفعل الاحتلال في فلسطين
اهم واجدى من ان نوجه الخطابة وغيرها لبعضنا البعض
هذا ومقالكم جاء يبين للبعض ان الدعوة بالتي هي احسن منهج الحوار
لمن يريد الحوار
ولما يلزمه الحوار من اداب

دمتم بخير وكل عام وانتم بخير

مدون افكار
تيسير نمر

اضيف في 09 يناير, 2008 08:46 م , من قبل latifatv
من المغرب said:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانت في حفظ المولى
اختي الغالية عبير

هي هيك
ضريبة النجاح ..ضريبة الشهرة
فمابالك بشخصية مؤثرة مثل الاستاذ عمرو خالد
الذي تمكن ببساطته ونيته الطيبة
بعلمه وتواضعه
ان يصاحب كل الناس الطيبة
ويتاخا مع كل الفئة العمرية
صغارا وكبارا..
ان يدخل قلوبهم ويمكنهم من التصالح بين عقولهم وقلوبهم والعكس صحيح.

عمرو خالد انجز مهمة كانت شبه مستحيلة من قبل
هي توحيد كل هذه القلوب والتيارات لصنع شباب واع ..نشط
مستعد لخوض غمار التجربة الايجابية
بدل الغرق في بحر التجارب الفاشلة ..والبقاء في الظل منتظرين لقمة من هذا او ذاك
شباب صناع الحياة
مجتمع عربي ..بذرة حقيقية عن املنا في هذه الامة الاسلامية

الاستاذ عمرو خالد
لم يكن بحاجة للاكاذيب ليجد من يستمع اليه..ولا للنفاق مع الكبار ليصل الى مرتبة الاكابر
ببساطة للاستاذ عمرو خالد فضل كبير علينا..فقد غير الكثير من اعتقاداتنا.
انار الطريق الصحيحة للكثيرات بنصائحه التي يفهمها اي شخص عادي
وساعد الكثير من الناس حول الوطن العربي على النهوض لبناء مستقبلهم والتفكير في خالق يحب العامل المجد.
..

بارك الله فيك اختي عبير جيران

اضيف في 10 يناير, 2008 02:45 ص , من قبل nokod
من مصر said:

سامحيني دانتيلا
اخطأت كثيرا في هذا المقال
ما توقعت ان اقرا ما اراه الان بمدونتك ابدا
بصراحة حزنت كثيرا ليس علي عمرو خالد ولكن عليك انت
ما توفعت ان يثل لدفاع عن الاشخاص باحد الي هذه الدرجة
هل نضرب بكلام الشيوخ ورجال الدين عرض الحائط من اجل رجل؟؟
ايا كان؟؟
انسيتي انه كل ياخذ من قوله ويرد الا رسول الله صلي الله عليه وسلم؟؟؟
هل جاء عمرو خالد بالاسلام لنا؟؟
واقول لك والله رغم ما يذكر عن هداية شباب علي ايدي عمرو خالد الا ان اثره في هدم الدعوة وركائزها التي اوصلت لنا الدين وحفظته اربعة عشر قرنا تمحي كل ما قام به
فما هذا باسلوب دعوة ولا هذا علم داعية
وهذا ان لم يكن له اخطاء فما بالك وان اخطاءه العقائدية ولا اقول الفقهية اصبحت لا تحصي من كثرتها؟؟
هل تتاولين باطن الرجل؟؟
الرجل قالها ابليس لم يكفر يا جماعة والدليل انه قال بعزتك الخ كلام العمرو خالد
وثانيا من يخاف علي منصصصبه وكرسيه من هذا الغلام ؟؟
لا اله الا الله
محمد رسول الله
هل ترين ان الدين الاسلامي انشأ المجالس البابوية اخيرا وسياتي هذا لينزع السلطة والامارة ام ماذا؟؟
وسعاد صالح من لمغرب تقول ان الدعاة يخافون علي مناصبهم من عمرو خالد
لا ادري بم اعلق لا تعليق فخير رد السكوت
اختاه من رد لي عمرو خالد لم يخرج ليفضحه بل وجهو له النصائح والنداءات تلو النداءات انك تقع في اخطاء لا يجب السكوت عنها وتهدم في اساس عقيدة من يسمع لك ناهيكي عن الاخطاء الفقهية واتباعع الشاذ من الروايات ووصف النبي والصحابة وامهات المرمنين بالفاظ مبتدعة لم ياتي بها اثر ولا دليل علي جوازها فضلا ان بعضها فيه قدح لاشخاصهم لمهم
لسنا في مجال تعديد اخطائه
ولكن الدعاة قبل ان يردو عليه علنا ويدعونه الي التوبة جهرا واصلاح اخطائه دعوه سرا وبالهاتف وبما يمكن من وسائل وهذه النتيجة زيادة الافتتان به والغرور به وخاصة من جيل لم يبحث عن دينه حتي اتاه من التلفاز

اضيف في 10 يناير, 2008 02:57 ص , من قبل nokod
من مصر said:

وعندما تلقاه من التلفاز وبسبب جهله وبسبب مرور الامة بفترات غيبت فيها الدعوة والدعاة في السجون والمعتقلات ياتي هذا الجيل الجاهل بمصادر تلقي دينه ليفتتن بكل ناعق ويصل لمرحلة تقديس الاشخاص
اين قال الله وقال الرسول وفعل الصحابة وفعل الائمة؟؟؟
اين ان صح الحديث فهو مذهبي؟؟
اين كل ياخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر؟؟
اين تاصيل عقيدة الولاء والبراء؟؟
اين التوحيد؟؟

هل هو توحيد عمرو خالد الذي لا يعرف ان ابليس كافر؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله
اهان عليك الدين وسامحيني من اجل عمرو خالد؟؟
هل تتبعين هواكي ورايك في الرجل؟؟
ام الي هنا ولا داعي لسؤال رجال الدين طالما ان الامر يلقي هوي في النفس؟؟
اقول جميل ان تدافعي عن رجال الدين والعلماء والدعاة ولكن اياكي ان يكون عن تعصب وهوي ولذواتهم لا لعلمهم وفضلهم واتباعهم وتقيدهم بمنهج الامة وعلمائها وسلفها في نقل الدين وتربية الامة علي الطريق الصحيح
هل جاء عمرو خالد باسلام اهدي مما ربي عليه النبي اصحابه وسار عليه سلف الامة؟؟
اقول لك ناصحا اتق الله ولا ترمي بدينك فداءا لرجل ابتدع في الدين وهدم اسس الدعوة والتلقي والولاء والبراء والتوحيد
وبالنسبة لمن كانت هدايته علي يد عمرو خالد اقدم له التعازي فقريبا عند اول محنة بل ومن قبل المحن ان لم يتغمده الله برحمته ويتلق العلم علي يد الشيوخ المشهود لهم بالفضل والعلم والاخلاص لله عز وجل لا من يقدمون لهم الاسلام العصري الذي لا يري باسا في كل منكرات العصر وبدعه ويقوم علي تقديم العقل علي النقل ويدع الانسان في مهب تصورات عقله فتارة الامر صالح بعقل انسان هو فاسد في عقل انسان اخر والكل مقدم علي النقل وفهم السلف

اضيف في 10 يناير, 2008 03:05 ص , من قبل nokod
من مصر said:

وبالنسبة للطفل ايضا فقد افتريت عليه وسامحيني وافتريت علي من رباه
ومن قال ان التربية علي قال الله وقال الرسول تغتال براءة الاطفال؟؟
سبحان الله
وايضا افتريت انه يلمح علي عمرو خالد فعمر خالد اهون من ان يرد عليه هذا الطفل وانما مقالة هذا الطفل البريء ردا علي من افتي بها ابتداءا وجعل من جهله دليلا علي عدم مشروعيتها بينما يقول الرسول في حديث " اخفضي ولا تنهكي " للمراة التي كانت تختن النساء لماذا لم يقل لا لا تختنيهن هل انتم اعلم بما يصلح الامة من رسول الله؟؟ ام انتم اعلم ام الله؟؟
كثيرة هي الامور التي كانت في الجاهلية وحرمها الاسلام لماذا لم يحرم هذا؟؟ ولم لم ينه عنه؟؟
وايضا ذكر الرسول صلي الله عليه وسلم في سنن الفظرة " الختان " ولم يحدده للرجال فقط
وايضا في حديثه صلي الله عليه وسلم "اذا التقي الختانان وجب الغسل " هل يلتقي الرجل بالرجل؟؟ حتي يكون الشرع وضعه للرجال دون النساء؟؟
دعنا من هذه المسالة التي تدل علي جهل عميق باصول الشرع وقواعد التشريع لكل من خاض فيها ضاربا باقوال النبي صلي الله عليه وسلم عرض الحائط معجبا برايه وهواه ومنبطحا لاوامر سادات البيت الادنس اعني الابيض

اضيف في 10 يناير, 2008 03:17 ص , من قبل nokod
من مصر said:

المهم عودة لكلام الطفل اقول انه اكبر من ان يرد علي عمرو خالد ولكنهرد علي كل من تجرأ وسار في هذا الركب المخزي من التعامي عن كل اسس التشريع الاسلامي التي تبين الحلال والحرام وتاصل لهما ويتبع اشارات البيت الابيض في الحلال والحرام وهذا يكفي بالنسبة لهذا الطفل ولا يخفي عليكي كم من تكلم في هذه المسالة بدأ من شيخ الازهر والمفتي الي الكثير ممن طمس الله علي قلوبهم فلا يرون الا رايهم ولا يعتدون الا بفهمهم

المهم دعنا من الطفل وعودة الي موضع النقاش العمرو خالد وهجوم الاجلاف البذيئين عليه وانا منهم بالطبع نعم يا اختي ان الحوار بالتي هي احسن شرع مع الكفار ابتداءا وليس مع اصحاب البدع ودعاة الضلال ان كانت بدعته مقتصرة علي نفسه لوجب تنبيهه مرة واثهين وثلاية بالتي هي احسن اما طالما نه يتصدر للكلام باسم الشرع والدين والاسلام ويقول قال الله وقال الرسول فهنا وقفة
تكلمت باسم الدين فاعلم ان الله قيض لهذا الدين من يذب عنه ويدفع عنه تحريف وبدع كل ضال او مبتدع ونصحه الشيوخ وما عاد وما رد بل زاد في غيه فهل يسكتون هم ام يردو عليه افكه؟؟ واقول افكه لتكبره وعدم انصياعه للحق
المهم نعم ليس لمثلي ان يهاجم عمرو خالد فانا لست بعالم ولكني هنا اخحببت ان اوضح نقطة صغيرة وهي
الرجال يعرفون بالحق ولا يعرف الحق بالرجال
اعتقد العبارة واضحة
لا تضعي نفسكي في موقف الدفاع عن شخص حي ابدا فما تدرين علي اي شيء تموتين انتي حتي تعرفي كيف سيكون حاله هو
بل كوني مع الدليل فنحن اصحاب الدليل كيفما سار نسير والدليل قال الله وقال الرسول
اسال الله ان يجعل هذا الكلام مقبولا
واطلب منك حذف هذا التعليق والموضوع

وان اردت فابقي منهما ما تشائي
والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
3:16 صباحا

اضيف في 10 يناير, 2008 03:18 ص , من قبل nokod
من مصر said:

للحديث بقية

اضيف في 10 يناير, 2008 08:25 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

أختى الغالية سعاد
كل عام وانت بخير وسعادة.نعم الهجوم على عمرو خالد تشوبه الغيرة ف ى كثير من الأحيان..
الغيرة من نجاحه وشهرته الواسعة.. نسأل الله أن تسود المحبة والتآلف بين قلوب هذه الأمة

اضيف في 10 يناير, 2008 08:29 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

اخى العزيز تيسيير.
نعم. لقد قصدت من مقالى هذا التنبيه على ضرورة الرجوع إلى آداب الحوار، حتى عند الاختلاف فى الرأى مع احدهم، ولا داعى ابدا للسب والقذف وتبادل الاتهامات فى النقاش..
فكل هذه العيوب من آفاتنا الكبيرة.. واظن ان منى اسعد كتبت فى هذا الموضوع مقال اسمه حرب الأصابع تنتقد فيه الاسلوب الحاد فى النقاش..
شكرا جزيلا لك على مشاركتك الهامة وكل عام وانت بخير

اضيف في 10 يناير, 2008 08:31 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

حبيبتى الغالية لطيفة.
دائما كلماتك البليغة تنير الطريق..
نعم.. عمرو خالد نجح فيما لم ينجح فيه الكثير من الدعاة، حيث استطاع ان يجذب الجميع كبارا وصغارا للإسلام وتعاليمه السمحة..
شكرا جزيلا لك، وكل عام وانت بألف خير

اضيف في 10 يناير, 2008 08:45 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

أخى العزيز فهد
أولا : استحالة ان احذف تعليقاتك، فأنت لا تعلم مدى احترامى لك ولآرائك.
ثانيا: ادعوك إلى ان تهدأ قليلا، فما والله قصدت اساءة لأحد او الدفاع عن شخص معين.
فعمرو خالد ليسمن افراد اسرتى، ولا اعرفه معرفة شخصية.
ثالثا: لن ادخل معك فى نقاش حول قضايا مثل ختان الاناث، لأنى اعلم ان النقاش فيها لن يجدى، فأنت تؤمن ان ختان الاناث واجب فى الاسلام، وانا اؤمن انه ليس واجب.
لذلك فلن ينفع النقاش فى هذا الامر..
رابعا: الغرض من هذا الموضوع هو التركيز على ضرورة الحوار بالأدب والذوق وعدم استخدام الفاظ نابية حتى عند الاختلاف..
ولو افترضنا ان عمرو خالد يخطأ فى بعض الآراء وهذا وارد، الا يمكن ان ننظر اليه على انه مجتهد يمكن ان يصيب ويمكن ان يخطأ خاصة أنه لا يفتى فى المسائل الفقهية ويرفض ذلك تماما ويصرح دائما انه ليس فقيه ولا عالم.
ثم كيف استخدم فى الحوار معه حتى لو اخطأ فى بعض الأحيان كلمات نابية مثل: خبيث، فاجر، ضال، اخ لابليس فى الضلال، الحكواتى الداهية..
ولا اخفيك سرا ان عندى مقالة مكونة من 13 صفحة، ينتقد فيها صاحبها بعض آراء عمرو خالد، لكنه ينتقدها بكل ادب وذوق واحترام. ولقد اعجبتنى ويمكن ان ارسلها لك..
ان عمرو خالد يا اخى لا ينكر ايجابياته احد. ولو كان له بعض الاخطاء وهذا وارد طبعا فيمكن ان نناقشه باحترام وليس بالشتم والقذف..
اما عن الطفل مسلم. فلنا جولة اخرى فى موضوعه ولكن بعد ان اعود من العمل بإذن الله.
وللحديث بقية

اضيف في 10 يناير, 2008 11:06 ص , من قبل nokod
من مصر said:

اريد ان اكمل مقالي ولكني انتظر حتي تاتي وتكملي بقية رايك بعد انتهاء عملك والي هذا الحين اؤكد ان احترامي لك ولارائك ولشخصيتك لا يؤثر فيها هذا الحوار ولولا تيقني من الخير فيكي ما بدأت بهذا الرد اصلا ولكنها النصيحة لاختي في الله التي اجلها واحترمها كثيرا وانتي تعلمين هذا
اسال الله ان يوفقنا لما يحب ويرضي وينزع عنا العصبية الا لله ولدين الله عز وجل
اخوكي فهد المصري

اضيف في 10 يناير, 2008 11:14 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

بالنسبة للطفل مسلم..
من الواجب ان نعلم اطفالنا القرآن الكريم.
لكن ان نعتبرهم شريط كاسيت نسجل عليه خطبة بطريقة الشيوخ ليسب فيها دعاة فى موضوع لا يفقه فيه الطفل شيئا وهو موضوع ختان الاناث، فهذا امر خاطىء جدا ولا يمكن السكوت عليه.
فمن ناحية اغتلنا طفولة الطفل بإقحامه بالحديث كالكبار، وهذا امر يمكن ان يدمر نفسيته فهو طفل وليس رجل ليتحدث كالرجال. ويجب ان يعيش طفولته. واسأل فى ذلك علماء وأطباء النفس..

ومن ناحية علمناه التصدى لمسائل لا يفقه فيها شيئا. والله تعالى يقول فى محكم تنزيله( ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا)

ومن ناحية علمناه كيف يشتم الآخرين ويستخدم الفاظ جارحة مثل لفظ خبيث لمجرد الاختلاف معهم فى الرأى

ومن ناحية علمناه كيف يتطاول على من هم أكبر منه سنا وعلما..

فأى تربية هذه؟ وأى رسالة يريد هؤلاء أن يوصلونها؟!!
راجع الموضوع مرة اخرى اخى العزيز بنظرة محايدة بعيدة عن كرهك لعمرو خالد، وستجد انى والله ما أخطأت فى أى كلمة لا هنا ولا فى موضوعى التالى عن تحطيم سيارة المذيع معتز الدمرداش على يد شرذمة من البلطجية.

اضيف في 10 يناير, 2008 01:14 م , من قبل amany315
من مصر said:

صديقتي الغالية عبير
أوافقك و أختلف معك في آن واحد و طبعا الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
أوافقك في أن النقد أو المعارضة لابد أن تكون بأسلوب راقي و خاصة إذا صدرت من علماء الفقه و الدين و المثقفين بصفة عامة ، و أختلف معك في رأيك في الداعية عمرو خالد ، هذا الرجل مع أحترامي الشديد له يتصدى لقضايا أكبر من قدراته ويسىء للدين و هو يظن أنه يناصره ، للدين علماؤه و شيوخه و ليس كل من تباسط في مخاطبة عقول الناس داعية. يا ريت يا دودو ما تزعليش منى أنا أظن أن الشيخ الشعراوى و الدكتور زغلول النجار هما أفضل الدعاة.

اضيف في 10 يناير, 2008 02:23 م , من قبل nokod
من مصر said:

بسم الله الرحمن الرحيم
اكمل حديثي بعد ردك اختي الفاضلة
اقول :
ان موضوعا كهذا صدقيني انتي ما وفقتي في عرضه ولا الهدف منه واتخذت مثالا لا يعبر عما تحاولين ان تبنيه في ردودك فعمرو خالد وانتقاده وان شاب انتقاده عبارات لاذعة فبما جنت يداه علي الدعوة والاساءة للدين باسم الدين وتصدره لمواقف هو اقل من ان يتصدي لها بجهله
وما تحاولي ان تبرري ان هذا ليس من خلق الاسلام فاقةول لك ان الذب عن الاسلام منن اي ضال او صاحب بدعة لا يشترط فيه ان اقول هذا المصلح الطيب الذي لا يخطئ المعصوم من الزلل قد وقع في انحراف عقدي ونبهناه ولم يرتدد عن غيه ولم ينصاع لنداءا العلماء المصلحين في الامة الذين نبهوه الي اخطاءه وقلة بضاعته في العلم وما يبثه من انحرافات عقائدية تهدم عمل هؤلاء الدعاة في تربية جيل يعرف ويتعلم كي يعلم فيما بعد اسس التوحيد والولاء والبراء كما ظلت الامة تنقل لنا الدين كابرا عن كابر اما ان ياتي هذا ويلتف حوله الناس لبساطة اسلوبه وعاميته وهي ليست محمدة لاي عالم المهم التف حوله من العوام الكثير ظانين فيه الخير وانه وسيلة لتلقي العلم ولم ينتبهو لما في كلامه من سقطات وتفسد الدين والدنيا والاعتقاد وعندما يرد عليه العلماء من الطبيعي ان ينبري كل من لم يقف يوما علي كتاب علم او منهج علمي يتلقي منه دينه قبل ان يري هذا العمرو خالد ويفتتن به لابد ان ياتي ويرمي التهم يمينا ويسارا علي كل من بين عوره وزيف منهجه

اضيف في 10 يناير, 2008 02:30 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

غاليتى امانى
طبعا احترم رأيك. لكن عمرو خالد ايجابياته فى جذب الناس الى قيم الاسلام اكبر بكثير من سلبياته..
اما عن الشيخ الشعراوى فأنا اجله واحترمه كثيرا، لككنى اعلم جيدا انه لم يكن متخصصا فى الفتاوى.. فهو مبدع وعظيم فى اللغة العربية وعلومها. ما فى ذلك شك
اما عن زغلول النجار فمع احترامى الشديد له، الا اننى ارى ان اقحام الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم له نواحى سلبية احيانا..
نعم هناك آيات كريمة بها اعجاز علمى، لكن ان نكيف الآيات حسب النظريات العلمية لمجرد اثبات ان فيها اعجاز علمى فهذا امر خاطىء.
فالقرآن الكريم هو اولا واخيرا كتاب هداية، والنظريات العلمية معرضة للتصويب احيانا، ولرفضها تماما احيانا اخرى

اضيف في 10 يناير, 2008 02:34 م , من قبل nokod
من مصر said:

وعودة الي موضوع الطفل مسلم واقول :
نعم ان الاطفالكشرائط التسجيل للاب والام والمجتمع ويجب ان نحافظ علي ذاكرتهم ننقي ما يتلقونه واقول هل الطفولة الطبيعية ما يتربي عليه الاطفال من خنا وقلة حياء وعري كليب وغناء؟؟ وما يسمعونه في الشوارع من بذيء الالفاظ ؟؟ ام ما يشاهدونه من افلام ومسرحيات ومسلسلات هابطة؟؟ اهذه الطفولة الطبيعية التي يجب ان يعيشها الاطفال اريدك ان تبيني لي صورة الطفولة المثالية في هذا العصر واقول لك اختي ان الطفل مسلم اسال الله ان يحفظه ويجازي والده خيرا ما هو الا امتداد لجييل تربي منذ نعومة اظفاره علي قال الله وقال الرسول
والاجيال التي كانت فيها تهدهد الام وليدها بالفية ابن مالك وويتسابق طفلان في العاشرة والثانية عشرة من عمره لقتال ابي جهل والاجيال التي كان حفظ القران الكريم والبخاري ومسلم للاطفال كحفظ الاغاني الان
هذه الاجيال التي ان لم تعد من جديد فلن تقوم لامتنا قائمة
هذا الطفل الذي ترثين لحاله اقول لك هو علي خير عظيم قلما ان تجديه عند طفل بل وشاب لم يعرف في يوم كيف يتشبه بالرجال فان التشبه بالرجال فلاح
انظري الي حجم الغث والتفاهات في حياة الشباب اليوم وارثي لحالهم لا لحال طفل يقلد العلماء ويكرر قال الله وقال الرسول من طفولته
وبالنسبة لاحترام الكبير فنعم نحترم سنه ولا نحترم بدعته واما وصفه بالخبيث فهذه من ابسطلها بذاءة وهي وصف لا سبة
اقول ان يري الانسان هذه النماذج يفرح وينشرح صدره بالامل ان ياتي جيل يتربي علي مثل ما تربي عليه هذا الطفل لا ان يتحسر لحال هذا الطفل المسكين المنتهك الطفولة ومن قال انه لا يسعد ويسر بهذا باقي حياته بل وفي طفولته ؟؟
نعم يجب ان يتخرج الاطفال للرقص والغناء افضل لهم من هذا

اضيف في 10 يناير, 2008 02:47 م , من قبل nokod
من مصر said:

واما انه يتصدي لعمرو خالد بمقولته فاقول ان هذا الراي ردا علي كل من قال بهذا القول وليس عمرو خالد لذاته واخيرا ارجو ان تتبرأ] من التعصب للافراد وتلقي التهم جزافا علي كل من رد علي عمرو خالد فتارة تصفيهم بالبذاءة والغيرة والحماقة والاسلمة ولا ادري ان سيقف سيل هذه الالفاظ والصفات التي تصفينهم بها وتقولين انك لا تتعصبين لعمرو خالد لذاته اقول وهل تتعصبين لنهجه وتؤمنين بما في منهجه من أخطاءْ؟؟؟
ام تتعصبين للدين الاسلامي ومن يدافع عنه؟؟ وهل دافع عمرو خالد عن الدين ام غرر من التف حوله وحرفهم عن اسس الدين واصوله وقوض اصول الدعوة ؟؟
وفتاويه التي ملات الدنيا شرقا وغربا اضلالا وتضليلا باسم الدعاة هل توافقينه عليها ان كنت لا توافقين عليها فرجاء اتخذي مثالا غير هذا فهذا مثال فاسد لا يؤدي ما ابتغيتي انتي من وراءه في موضوع اسلوب الدعوة واختلاف الراي وهناك الالافا من المبطلين ممن يتهجمون علي الشيوخ الافاضل والعلماء الاكابر ويفترون عليهم الزور والبهتان لم لم تختاري احد هؤلاء الافذاذ واخترتي عمرو خالد رغم ما به من سقطات وانحرافات لا يسكت عنها الا جاهل او حاقد علي هذا الدين واهله ودعاته
الكلام كثير واطرافه كثيرة جدا حاولت قدر المستطاع الا اسرد اخطاء الرجل ولكنك كما تقولين تعرفين بعضها او جزء منها ولا اظن احد يخفي عليه حال هذا الرجل وقلة بضاعته في العلم وكثرة زلاته واخطائه وعدم تقبله للنصح او التوجيه من من هم اكبر منه قدرا وعلما وانه اغتر بالاضواء حوله وما عاد يقدر يفارقها ولو بضياع دينه واخرته وضياع دين من يتبعه ويغتر به
ا

اضيف في 13 يناير, 2008 01:50 ص , من قبل wenda
من مصر said:

اختي عبير
دائما تعرفين ان رايي نابع من معرفتي بالامر ذاته
وهناك موضوعات لا اعلق عليها

وما اقوله عن عمرو خالد
بدأ قوياً بذكر السيرة النبوية وغيرها من قصص الانبياء
واذا كانت لعمرو خالد اخطاء فلا يستطيع الانسان العادي او حتى المتعلم التفريق او تمييز تمكن عمرو خالد من الدعوة ام لا

والملف الصوتي الذي بموضوعك لا نعتبر به لانه مجهول الهوية من هذا الذي يتحدث

فاذا كان الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله على قيد الحياه كنا سئلناه عن عمرو خالد واسلوبه واخطائه

واريد ان اقول ان يحكم على علمه احد الشيوخ الافاضل الكبار الذين هم اهل العلم واهل الدراسة واهل الازهر مثل الشيخ الدكتور / محمد المسير , والشيخ محمد حسان والشيخ محمود المصري

هؤلاء اهل علم

وبصراحة اسلوب عمرو خالد لم يتغير منذ القدم ولاننا غير علماء لا نستطيع ان نقول ان تفسيرات عمرو خالد للقراءن صحيحة 100 %

فمن يحكم على عمرو خالد علماء وليس اشخاص مجهولين الهوية وهذا رايي..

اضيف في 14 يناير, 2008 03:49 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

العزيز ويندا.
فعلا. الحكم على عمرو خالد يكون من قبل العلماء وليس من قبل كل من هب ودب. وانا شخصيا استمعت الى الشيخ خالد الجندى، حيث مدح فى عمرو خالد عنما تم سؤاله عنه، وقال : انه لولا عمرو خالد لما كان خالد الجندى

اضيف في 15 يناير, 2008 11:58 م , من قبل فاعل خير
من الأردن said:

اسمحولي بمداخله
ابليس اللعين كان مستكبرا وعاصيا لامر ربه
الا ابليس ابى وستكبر

وبما انه كان في جنة ويعرف عزة الله وجلالة قدره لكنه لم يراعي هذا الامر واخذته منزلة الكبر والتي لا يدخل الجنه من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر
فابليس خرج عن طاعة المولى بالسجدود لادم ومن يعص الله ويخرج عن امره ولا يتراجع ويمعن في استكباره وخروجه
يكن لجهنم حطبا ويصلى النار
والله اعلم

فاعل خير

اضيف في 10 مارس, 2008 02:38 م , من قبل sara40 said:

لم يتركوا احدا الا وعابو فيه
حتي الشيخ الشعراوي رحمه الله


عمرو خالد شخصيه محبوبه للأغلبيه
وان ينقصه بعض العلم
لكن اسلوبه رائع

وهؤلاء الناجحين هم اكثر الناس ذما
الله يجزيه خير
ويجزيكي كل خير



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية
شاطئ الغرام