دانتيلا
اجتماعى ثقافى لا يخلو من المتعة
مشاهير موقع جيران ومنطق ريان يا فجل !! (وكيف تروج مدونتك بدلا من الوقوف فى طابور المجاملين !)
سأطرح موضوعى وأنا أعلم جيدا أنه سيغضب العديد منكم. لكن ماذا أفعل، فقد ضاق صدرى وأخاف ألا ينطلق لسانى
آسفة أن أقول إن الكثير من التعليقات على الموضوعات لا تحكمها النزاهة والموضوعية . وإنما يحكمها للأسف الشديد منطق المجاملة ومنطق آخر بعيد تماما عن التقييم الموضوعى، وهو حجز مكان فى أكثر المدونات شعبية
حتى لو كانت المدونة الشهيرة تتناول موضوعا أبسط ما يقال عنه أنه متواضع أو حتى تافه، فإننا نذهل من حجم التعليقات التى تتدفق فى فترة زمنية وجيزة، وكأن المعلقين يقفون على  أبواب مدونات المشاهير وهم على أحر من الجمر ليتلقفوا أى موضوع جديد ويمطروه بعبارات الإطراء من نوع: مقالة رائعة وعظيمة ودام لنا إبداعك.. إلى آخر تلك الكلمات التى تدير الرؤوس
وعبارات المجاملة تتوالى وتتدفق، حتى لو قال صاحب المدونة الشهيرة: ريان يا فجل
 
وفى المقابل نجد مدونات رائعة ، بذل اصحابها الكثير من الجهد والوقت لتخرج فى أجمل صورة بموضوعات غاية فى الاهمية والجاذبية، لكنهم يعانون من الإحباط الشديد من ندرة التعليقات، ، ، وكأنهم يكتبون الموضوعات لأنفسهم
 
وكم احترمت علياء شكر عندما أدركت هذا الموضوع رغم سنها الصغير، حيث فوجئت بكم هائل من التعليقات بمجرد أن نوت افتتاح مدونة لها فصاحت صيحتها التى تنحنى لها الرؤوس إعجابا وتقديرا، حيث قالت : إن موضوعى عادى جدا ولا يستحق كل هذه الضجة. ويبدو أن اسم والدتى الكبير نبيلة غنيم فتح شهية الكثيرين لمجاملتى، وهذا ما لا أقبله. فأنا لن أعيش فى جلباب أمى أو جلباب أى أحد
 
كلمة أخيرة: ضع اسمك فى المدونات المشهورة، فهذا حقك ليعرف الآخرون مدونتك، لكن لا تهمل قراءة المدونات المحترمة والمشاركة فيها فهذا حقهم أيضا، وبهذه الطريقة ننهض بالإعلام
نعم الإعلام. فلا تستهن بنفسك كمدون، فأنت تصوغ بأناملك إعلام المستقبل
 
***
لقد وردت الكثير من المشاركات على الموضوع، وكلها فى غاية الأهمية، ومن بين التعليقات الهامة تعليق الأخ العزيز أحمد ويندا ، فقد تفضل مشكورا بإضافة الطرق الفعالة التى يمكن أن يستخدمها أى مدون لترويج مدونته، بدلا من أن يقف فى طابور المصفقين أو المجاملين بمناسبة وبدون مناسبة.. وللعلم مدونة الأخ أحمد من أنجح مدونات جيران وأكثرها شعبية لذا أتقدم له بخالص الشكر والتقدير على مشاركته الفعالة.
 
الطرق الحديثة لترويج المدونات (بقلم:أحمد 
wenda)  
صاحب مدونة
http://wenda.jeeran.com/
قبل ان اقول شئ
المدونة
وما بداخلها مسأله حياه او موت لتوصيل مابها.
وهذا يحتاج لجهد ووقت اكبر من ذلك

اولا : الاهتمام بالتصميم والشكل الجمالي واختيار اسماء للموضوعات ذو جاذبية عالية وافكار جديدة غير مستهلكة وايضا كلمات غير مستهلكة
وان يكون الخط كبير بحيث يسمح للجميع ان يقرأه حيث ان هناك من لديهم ضعف في النظر وتنسيق الموضوع الداخلي واضافة الالوان لكي لا يكون الموضوع بلون واحد فهذا يحدث الملل
ثانيا : خير الكلام ما قل ودل
هذا لا بد ان يكون في المقدمة لجذب الناس
حيث ان الموضوع يكون صغير ومفيد ولان الشباب وبعض الناس يملون من الاطالة

ثالثا : التعليق في مدونات الغير
رابعا : ارسال رسائل عن طريق مراسل جيران للتنويه عن موضوعات جديدة
وبالنسبة لي انوه عن طريق البريد الالكتروني لفئات كثيرة وليس لجيران فقط
وايضا عن طريق عمل القوائم البريدية داخل الموقع وارسال رسالة لجميع المشتركين عند وجود جديد في الموقع
خامسا : وهذا خاص بي
ايميل اضيف فيه جميع من علق على الموضوعات السابقة وارسل له تنوية بالجديد
wenda_jeeran@ hotmail.com
وهناك الكثير ايضا من الطرق وهذه اهم النقاط

وللعلم لقد فشلت اكثر من مرة في اكثر من مدونة
والحمدلله وفقني الله هذه المرة وحينما اخترت اسم المدونة كان ايضا بتوفيق من الله والحمدلله
 
 
 

هذا ندائى. فهل من مجيب ؟!



أضف تعليقا

اضيف في 01 ابريل, 2007 06:28 م , من قبل souadsaleh
من المغرب said:

العزيزة الغالية دودو
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صدقت أيتها النبيلة و لكن أنا اؤيد ان يكتب افنسان أكثر لنفسه
هذه نظريتي لأنني شخصيا وجدت بجيران رحبة ألقي عليها ما يخالج صدري
نعم للكتابة و لا تنسي حبيبتي أن هناك من الأصدقاء ممكن أنهم يقرؤوا مقالا و لا يعلقون عليه و هذا ما يصير معي في أغلب الأحيان ربما لعدم فهمي للموضوع أو لقمته حتى أعجز عن التعليق خوفا من ألا أعطي المقال ما يستحقه
نعم كذلك للمناقشة و نعم كذلك للمجاملة لأن فعلا هناك من المقالات التي تفرض علينا أن نجامل أصحابها
على العموم يا ستي مقالك بالنسبة لي تبيه في محله
أختك سعاد البدري

اضيف في 01 ابريل, 2007 07:59 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

والله يااختي عبير لقد عبرت على ماكان يخالجني من شعور في موضوع حيران وقراء جيران والمعلقين في جيران...كل ماقلتيه حقيقة لاتناقش ...هناك اشياء غريبة تجري عند جيران...منها ان اصحاب المدونات يكتفون فقط بالنسخ فينسخون مقالة ويضعونها في مدونتهم وهاتي تعليقات...وهناك اهتام المدونين بالجانب الديني بطريقة فجة فقط للظهور امام الاخرين انهم مومنون يستحقون الجنة...وهناك طريقة استدرار العطف ولعب دور الضحية في المقالات السياسية دون الانتباه الى وجوب استخدام العقل لتسويق قضية ما...وهناك الكتابة في اللاشيئ وملء المدونة بالتفاهات والنكت والصور بدون معنى...وهناك الابتعاد الكلي عن الوسط الذي يعيش فيه المدون ولايكتب عنه رغم مايزخر به المجتمع من مشاكل اجتماعية طاحنة.....اما من جانب قراء المدونات فتلك هي الطامة الكبرى...فهناك من لايقرأ المقالة ويعلق عليها...ومن يقرأ المقالة في مدونة فيها عدة مساهمين ويعلق لواحد غير صاحب المقال...ومنهم من يقرأ مقالة جيدة ولايعلق وهذا شيئ خطير...ومنهم من يعلق لاسم صاحب المدونة لانه يعرفه حتى ولو كانت مقالته "فجل"....ومنهم من ينتقد كاتب المقالة عن جهل فتراه يعلق على الشخص وليس على ماكتبه الشخص....وهناك من ينافق في التعليق ومن يتملق ومن يجامل .....الخ.
يبقى شيئ وهو ان التدوين عندنا نحن العرب لايمكن مقارنته بتاتا بالتدوين في الغرب من ناحية النوعية....التدوين عندنا رديئ جدا..ومثال على ذلك مالاحظته في اجتماع للمدونين المصريين تم اخيرا حيث عمد احدهم الى كتابة مقالة عن اللقاء..لما قرأت المقالة ضحكت كثيرا لانه اخد يصف لنا الاشخاص الذين حضروا اللقاء ويمدحهم ويعدد خصالهم ولم يشر ولو مرة واحدة الى ماجرى في اللقاء وماخرج به المدونون من مايمكن ان ينفع عالم التدوين....والغريب ان هذا اللقاءحضره ناس مثقفين....هذا نموذج مما يحصل من مفارقات عند المدونين.....شيئ آخر لاحظته وهو انه يتم تهميش المدونات الجادة عن قصد اوعن غير قصد...وان القليل جدا من المدونين من يكتب من عنده ولاينسخ ويدون عصارة فكره...

اضيف في 01 ابريل, 2007 08:01 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

أختتم بدعاء : اللهم اهدي حكام العرب وشعوب العرب والمدونين العرب وقراء مدونات العرب......آمممممين.

اضيف في 01 ابريل, 2007 08:10 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

أستأذنك في نقل هذه المقالة في مدونتي لينتشر صوتك ويسمع من هو في آخر الصف...سأنشره بعد ايام عند موافقتك لانه موضوع يجب ان طرح للنقاش.

اضيف في 02 ابريل, 2007 07:07 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

أختى الحبيبة الغالية سعاد
لا يا سعاد . لو كان هدفنا أن نكتب لأنفسنا لا نعزلنا داخل بيوتنا ولأخذنا نكتب فى دفاترنا الخاصة التى لا يطلع عليها أحد.
لكننا خرجنا لنعرض أفكارنا للعالم عبر الانترنت.معنى ذلك أننا نريد أن يشاركنا الجميع ما نكتبه بالقراءة والتعليق والمناقشة والنقد البناء.

ولقد قلت أن هناك من الأصدقاء ممكن أنهم يقرؤوا مقالا و لا يعلقون عليه و هذا ما يصير معي في أغلب الأحيان ربما لعدم فهمي للموضوع أو لقمته حتى أعجز عن التعليق خوفا من ألا أعطي المقال ما يستحقه

وأنا أقول أن النسبة الأكبر التى تقرأ الموضوع تفهمه وتعجب به، لكنها لا تكلف نفسها عناء التعليق أو المناقشة.

أما أنت يا غاليتى فلك كل الود والاحترام،فأنت تقرأين أى مقال بإمعان ودقة ثم تشاركين برأيك الهام والموضوعى فى أغلب الأحوال..

وقلت:نعم للمجاملة لأن فعلا هناك من المقالات التي تفرض علينا أن نجامل أصحابها
وأقول: أنا لا أقصد المجاملة النزيهة، وإنما أقصد المجاملة الجوفاء، التى لا هم لها إلا تسجيل الإسم فى دفتر الحضور..

ولا يسعنى فى النهاية إلا أن أشكرك على اهتمامك ومشاركتك برأيك الذى أعتز به كثيرا..

اضيف في 02 ابريل, 2007 07:35 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

آه يا أمين..حالنا فعلا لا يسر عدو ولا حبيب، فكما قلت إن أغلب المدونين لا يكتبون عصارة أفكارهم وإنما ينقلون، والحل سحرى فى متناول أيديهم، فما عليهم إلا عمل copy ثم past
أرأيت طريقة أسهل من هذا؟!!!!!!!!!!
أرأيت ماذا فعل نظام تعليمنا القائم على الحفظ والتلقين بنا؟!!
لقد أفقدنا القدرة على الإبداع والابتكار وجعلنا مجرد ناقلين لا أكثر ولا أقل.
ولقد قلت (وهناك اهتام المدونين بالجانب الديني بطريقة فجة فقط للظهور امام الاخرين انهم مومنون يستحقون الجنة...وهناك طريقة استدرار العطف ولعب دور الضحية في المقالات السياسية دون الانتباه الى وجوب استخدام العقل لتسويق قضية ما...وهناك الكتابة في اللاشيئ وملء المدونة بالتفاهات والنكت والصور بدون معنى...وهناك الابتعاد الكلي عن الوسط الذي يعيش فيه المدون ولايكتب عنه رغم مايزخر به المجتمع من مشاكل اجتماعية طاحنة.....)
وأنا أوافقك الرأى فى كل ما أشرت إليه

اضيف في 02 ابريل, 2007 07:52 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

أخطر ما فى كلماتك يا أمين المقطع التالى:
(اما من جانب قراء المدونات فتلك هي الطامة الكبرى...فهناك من لايقرأ المقالة ويعلق عليها...ومن يقرأ المقالة في مدونة فيها عدة مساهمين ويعلق لواحد غير صاحب المقال...ومنهم من يقرأ مقالة جيدة ولايعلق وهذا شيئ خطير...ومنهم من يعلق لاسم صاحب المدونة لانه يعرفه حتى ولو كانت مقالته "فجل"....ومنهم من ينتقد كاتب المقالة عن جهل فتراه يعلق على الشخص وليس على ماكتبه الشخص....وهناك من ينافق في التعليق ومن يتملق ومن يجامل .....الخ.)

لقد اتكأت على جرح عميق جدا ما زال ينزف..

نعم هناك الكثير ممن يعلق على المقالة رغم عدم قراءته لها. وهذا أمر مضحك مبكى. وكما قال أحد الغربيين عنا:
( العرب لا يقرأون، وإذا قرأوا لا يفهمون، وإذا فهموا لا يعملون!!!!!)

وهناك الكثير ممن يكيلون عبارات الثناء والمديح تملقا لصاحب المدونة حتى لو كانت مقالته فجل!!!


وهناك الصنف الحقود الذى لا هم له إلا بث ضغائنه على الملأ.. وأتذكر هنا كلمة صفعتنى وأنا أقرأ تعليقا على إحدى مقالاتك فى إحدى المدونات التى تساهم بها، حيث وجه أحدهم كلامه إلى صاحب المدونة الرئيسى قائلا بجرأة يحسد عليها: لا نريد مدونين آخرين معك!!!!!!!!!

أما أخطر صنف فهم الذين يقرأون المقالات الجيدة ثم ينفضون أيديهم منها ولا يعلقون. ولا أدرى بماذا أصف ما يفعلون؟
يكفى أن يعلموا أنهم يساهمون بسلبيتهم فى اغتيال المدون..

شىء هام آخر لا حظته: (وهو انه يتم تهميش المدونات الجادة عن قصد اوعن غير قصد)
وهذه ملاحظة سليمة تماما..

اضيف في 02 ابريل, 2007 08:01 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

أكون شاكرة يا أمين إذا نقلت مقالى لتنشره على أكبر عدد ممكن من القراء.
ويا ليتك تتمكن من نشره أيضا فى مدونة اختى الحبيبة نبيلة غنيم.حتى يصل للكثير من المدونين..
وليتك تأخذ رأيها فى الموضوع وتشاورها فيه، فهو موضوع فى غاية الأهمية..
ويمكن أن تقسم الموضوع إلى شطرين شطر فيه كلامى، وشطر فيه تعليقك وتحليلك العميق..
أخيرا تقبل تحياتى..

اضيف في 02 ابريل, 2007 12:10 م , من قبل اشتياق
من فلسطين said:

أختي الحبيبة الغالية دودو ..

لك كل الحق في كل كلمة كتبتيها ولك كل التحية ..
صراحة ذكرتيني بتعليق لأخي يوسف كان يخبر فيه بتلك الكلمات الحلوة ريان يا فجل ..
غاليتي .. هذا الموضوع قبل شوي كنت أقرأ عن موضوع مشابه له في مدونة الدكتور بوب ..
لذا أنا أقترح نسوي انتفاضة نطالب فيها جيران بمطالب أولها الغاء الشعبية ..
ثانيها مرور المواضيع على مراقبين لتقييمها وادراجها بطريقة تضمن لكل مدون حقه ومساواته مع المدونين ..
ثالثا التعليقات تكون تحت رقابة من تعليق هيك والا هيك ..
سأخبرك شيئا .. أنا أكتب هنا لهدف وهو لفت العالم للوجه الآخر لفلسطين ونشر قضية بلادي والتنبيه لمضامينها ..
على سبيل المثال آخر موضوع عن المبعدين لم أنام ليلة بأكملها واصلت الليل بالنهار من أجل سرد قصتهم بصورة مبسطة وسهلة وجذابة تناولت كل الجوانب من خلالها ..
ما أريده هو أن أشعر بأن من علق عليها قد قرأها ..
التعليقات تهمني جدا لأنها تثبت أن شخص يهتم بفلسطين مر من هنا وقد أخبرني بذلك من خلال كلماته التي بالطبع لها صداها على أنا شخصيا وعلى كل فلسطيني يهمه ما كتبت وكل صاحب ضمير حر ..
هذا رأيي ولكن بالطبع ألتمس كل عذر لمن مر ولم أعرفه أو انتظرت مروره ولم يعلمني هل مر من هنا أم لا ..
سأخبرك شيئا آخر .. ليلى كتبت موضوع في منتهى الروعة تصف فيه دمشق .. تأخرت عليها في التعليق حيث أنني فضلت أقرأه بهدوء وسكينة من أجل أن أحيا معها داخل روحها ..
وبعد ذلك كتبت لها تعليق لازلت أشعر بانني مقصرة من شدة جمال موضوعها وعمق معانيه .. بالطبع لكلماتي كان كل الأثر الرائع على ليلى ..
لذا نحن لا نستطيع الاستغناء عن التعليقات ولكن نريدها ذات قيمة وتكون بناءة بكل تأكيد ..
لذا أخبرتك بانك على حق في كل كلمة ذكرتيها ..
لك كل الحب ولك أهدي ورود القلب ..
تقبلي حبي واشتياقي ..

اضيف في 02 ابريل, 2007 01:20 م , من قبل نبيلة غنيم
من مصر said:

حبيبتى دودو
قرأت مقالتك الرائعة وتوقفت عند كل كلمة ثم قرأت التعليقات ..
وكانت كلماتك حقيقة مؤكده
فكل من جلس علي الكمبيوتر وعرف طريق التدوين قال عن نفسه كاتباً لا يباري
أنا شخصيا اعترف بأننى اكتب ولكن لست بالحاذقة في الكتابة ولا من يقال لها كاتبة لها وزنها
انا فقط أحاول ان تصل مشاعري الي قدر اكبر من الناس
احب الجميع واحب ان انثر في قلوبهن بعضا من مشاعر الحب الصادقة ليس إلا
اتمنى حبيبتى لك الخير
جاء في تعليقك في ردك علي اخي امين :أكون شاكرة يا أمين إذا نقلت مقالى لتنشره على أكبر عدد ممكن من القراء.
ويا ليتك تتمكن من نشره أيضا فى مدونة اختى الحبيبة نبيلة غنيم.حتى يصل للكثير من المدونين..
.. هذا فخر لي يا عزيزتى وفخر لكل مدونة وشكرا لثقتك الكبيرة التى اعتز بها
تحياتي

اضيف في 02 ابريل, 2007 07:25 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

حبيبة قلبى الغالية اشتياق
يدى على يدك فى هذه الانتفاضة. فالأحوال فى جيران يجب أن تتجه نحو الأفضل، فموقع جيران موقع متميز جدا ويقدم لنا إمكانيات هائلة ودعم فنى كبير.لذا يجب أن يكون أعضاءه على مستوى المسئولية.
واقتراحاتك غاية فى الوجاهة وهى:
1- الغاء الشعبية ..
2- مرور المواضيع على مراقبين لتقييمها وادراجها بطريقة تضمن لكل مدون حقه ومساواته مع المدونين ..
3- التعليقات تكون تحت رقابة من تعليق هيك والا هيك ..

وبالنسبة للاقتراح الثانى فالحقيقة أن مسئولى جيران على قدر كبير من الوعى والفهم والتقييم النزيه للموضوعات، بدليل أنهم قاموا بانتخاب موضوعيين لى كموضوعات مختارة، رغم أننى اعتبر حديثة فى عالم التدوين حيث لم يمض على دخولى هذا العالم ثلاثة أشهر.

ويمكن لمسئولى جيران ترشيح من تراهم يصلحون من الأعضاء لتقييم الموضوعات، بحيث يعملون جنبا إلى جنب مع مسئولى جيران.

وفلسطين يا أختى الحبيبة ستظل حية فى نفوسنا جميعا، وسيأتى يوم تتحرر فيه من براثن الاحتلال بإذن الله تعالى.
وجزاك الله خيرا على كل كتاباتك التى تقصدين بها خدمة القضية الفلسطينية، وجعل ما تكتبيه فى ميزان حسناتك.

وسأظل أكرر كلماتك الرائعة:(نحن لا نستطيع الاستغناء عن التعليقات ولكن نريدها ذات قيمة وتكون بناءة بكل تأكيد )

نعم هذا ما نصبو إليه.

أخيرا. هل يمكن أن أطلب منك طلبا أكون ممتنة لو لبيته لى؟

هل يمكن أن تنشرى مقالتى فى موقعك الناجح تحت حملة عنوانها: انتفاضة المدونين للنهوض بجيران..

وتقبلى منى كل الحب والاحترام والتقدير.


اضيف في 02 ابريل, 2007 07:40 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

حبيبتى الغالية وأميرة جيران المتوجة نبيلة غنيم
أنت يا سيدتى باقة من الأحاسيس الدافئة والمشاعر الفياضة، وصدق من سماك نبيلة، فأنت فعلا نبيلة بأخلاقك وكتاباتك البديعة.
وأنا أشكرك كثيرا على تربيتك الناجحة لابنتك علياء، فلقد استطعت أن تخلقى فيها شخصية خلاقة شديدة الاعتزاز بنفسها
بارك الله فيها وفى أولادك وحفظهم من كل سوء..

وجزاك الله كل خير على موافقتك على نشر مقالى فى مدونتك الناجحة، وهذا ليس غريبا عليك، فمدونتك هى الحضن الدافىء الذى يستوعبنا جميعا..

أخيرا تقبلى منى كل الحب والتقدير والاحترام

اضيف في 02 ابريل, 2007 10:57 م , من قبل ملكة النحل
من الأردن said:

الاخت الغالية عبير
ما طرحته موضوع قيم جدا ومهم اكثر
فكثيرا ما نرى التعليق لمجرد التعليق فقط
ولمجرد التوقيع ليزوره الاخرون
لقد كنت اقرأ الكثير من المقالات الجميلة والمفيدة ولكني لا اعلق عليها واعود لقراتها مرارا قبل ان اجد التعليق المناسب
وقد وجدت احدهم ذات مرة ينسخ التعليقات السابقة ويذيلها باسمه فقط لمجردان يكتب اسمه ويشتهر

نحن فعلا بحاجة الى تغيير قاعدة المدونات المشهورة واعطاء المدونات حقوقها من التعريف وخاصة ان الكثير منها جاد ومهم ولكنه يفتقد للشهرة

ويسرني المشاركة بانتفاضة المدونين للنهوض بجيران ونشرها بمدونتي

اضيف في 03 ابريل, 2007 12:31 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

أختى وحبيبتى منى
ضحكت كثيرا عندما ذكرت الواقعة التالية:(وقد وجدت احدهم ذات مرة ينسخ التعليقات السابقة ويذيلها باسمه فقط لمجردان يكتب اسمه ويشتهر)
ألهذه الدرجة وصلنا إلى هذه الكوميديا السوداء؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مدون ينسخ تعليقه لينشره فى المدونات كالوباء؟!!!!
ألهذا الدرك الأسفل وصل تفكير بعض المدونين؟!!!!!!
وكم كنت رائعة عندما قلت:(نحن فعلا بحاجة الى تغيير قاعدة المدونات المشهورة واعطاء المدونات حقوقها من التعريف وخاصة ان الكثير منها جاد ومهم ولكنه يفتقد للشهرة)
نعم هذا ما ينبغى أن يكون.فمن غير المقبول أن تظل مدونات محترمة فى الظل، فهذا ظلم فادح..

وجمالك الفريد يا منى هو أنك تقرأين ما بين السطور، فمن غير أن أطلب منك انبريت للمشاركة فى حملة انتفاضة المدونين للنهوض بجيران..

بارك الله فيك،ودمت بكل خير وسعادة..


اضيف في 03 ابريل, 2007 09:47 ص , من قبل munaasad
من الأردن said:

اه يا عبير على ضحكتك عندما علمت ان احدهمينسخ التعليق وانت فكرت انه ينسخ تعليقه
ستضحكين اكثر الان لانه لم يكن ينسخ تعليقه هو بل تعليقات الاخرين فكنت افاجئ بالتعليق الذي قرأته مزيل باسم اخر فأعود اليه للتاكد لاجده فعلا منسوخ
فقد كان يعتقد اني لا اقرأ التعليقات جيدا لاتذكرها
فنبهته لهذا بمدونته لاجده حذف تعليقي ولكن الحمد لله اعتقد انه اتى بنتيجة ايجابية ولم اعد اراه ينسخها

اتذكرين مقالتك عن الرحلة السياحية الى اثار مصر الخالدة , ليس لي فيها اي تعليق رغم اني قرأتها وانا من عشاق الاسفار والسياحة , اتدرين لماذا ؟ لانه لم اكن مستعدة يومها للسفر والغوص بتفاصيل الرحلة ليكون تعليقي على قدر الموضوع
فكانت بالنسبة لي مقالة حفظتها بارشيف الرحلات الخاص بي عندما اكون مستعدة للسفر
اقول هذا فقط لأوضح انه ليس من الضروري التعليق ان لم يكن لديك ما تقوله وانه علينا الفهم جيدا قبل ان نقول اي شئ لتكون المدونات منبر للحوار النافع وليس للظهور والاستعراض

شكرا لك يا عبير
وبارك الله جهدك الخالص
وجعل عملك في ميزان حسناتك


اضيف في 03 ابريل, 2007 09:47 ص , من قبل munaasad
من الأردن said:

اه يا عبير على ضحكتك عندما علمت ان احدهمينسخ التعليق وانت فكرت انه ينسخ تعليقه
ستضحكين اكثر الان لانه لم يكن ينسخ تعليقه هو بل تعليقات الاخرين فكنت افاجئ بالتعليق الذي قرأته مزيل باسم اخر فأعود اليه للتاكد لاجده فعلا منسوخ
فقد كان يعتقد اني لا اقرأ التعليقات جيدا لاتذكرها
فنبهته لهذا بمدونته لاجده حذف تعليقي ولكن الحمد لله اعتقد انه اتى بنتيجة ايجابية ولم اعد اراه ينسخها

اتذكرين مقالتك عن الرحلة السياحية الى اثار مصر الخالدة , ليس لي فيها اي تعليق رغم اني قرأتها وانا من عشاق الاسفار والسياحة , اتدرين لماذا ؟ لانه لم اكن مستعدة يومها للسفر والغوص بتفاصيل الرحلة ليكون تعليقي على قدر الموضوع
فكانت بالنسبة لي مقالة حفظتها بارشيف الرحلات الخاص بي عندما اكون مستعدة للسفر
اقول هذا فقط لأوضح انه ليس من الضروري التعليق ان لم يكن لديك ما تقوله وانه علينا الفهم جيدا قبل ان نقول اي شئ لتكون المدونات منبر للحوار النافع وليس للظهور والاستعراض

شكرا لك يا عبير
وبارك الله جهدك الخالص
وجعل عملك في ميزان حسناتك


اضيف في 03 ابريل, 2007 01:14 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

عزيزتي عبير/لقد اضفت مقالك في مدونتي والمدونات التالية

http://15071989.jeeran.com/

http://elensanya.jeeran.com

وساضيفها لاحقا عند نبيلة وفي موقع "مكتوب" وموقع "blogger

اضيف في 03 ابريل, 2007 09:55 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

لو رأيت مشهدى وأنا أقرأ تعليقك يا منى
فلن تنسيه أبدا!
لقد قرأت كلماتك:(ستضحكين اكثر الان لانه لم يكن ينسخ تعليقه هو بل تعليقات الاخرين فكنت افاجئ بالتعليق الذي قرأته مزيل باسم اخر فأعود اليه للتاكد لاجده فعلا منسوخ
فقد كان يعتقد اني لا اقرأ التعليقات جيدا لاتذكرها
فنبهته لهذا بمدونته لاجده حذف تعليقي)

فبمجرد قراءة كلماتك تلك حتى وجدت نفسى أنفجرمن الضحك.
وبمشقة شديدة ملكت زمام نفسى، فتوقفت عن الضحك، لكن استغرقتنى الدهشة والذهول، وما زلت على هذه الحالة حتى الآن!!!!
والحقيقة أن المدون الذى قام بهذا الفعل يستحق جائزة الأوسكار بلا جدال على دمه الخفيف وروحه المرحة!!!!!!!!!!!!!!!

وأتفق تماما معك فيما قلته بانه ليس من الضروري التعليق ان لم يكن لديك ما تقوله وانه علينا الفهم جيدا قبل ان نقول اي شئ لتكون المدونات منبر للحوار النافع وليس للظهور والاستعراض

جزاك الله خيرا، وأدامك بكل خير وسعادة

اضيف في 03 ابريل, 2007 10:07 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

أخى العزيز أمين
لقد قمت بالدخول على المواقع التى ذكرتها، وأعجبنى جدا جهدك العظيم من أجل إيصال صوتنا للمدونين والدفاع عن قضيتنا، فجزاك الله كل خير وجعل ما تقوم به فى ميزان حسناتك.

اضيف في 04 ابريل, 2007 02:05 ص , من قبل hagacity
من السويد said:

أضف تعليقا

اضيف في 04 ابريل, 2007 12:57 ص , من قبل hagacity
من السويد
الاخت دينا
الاخ امين
بعد التحية
انا قد كتبت تعليق فى مدونة ما وقولت لصاحب المدونة انت والله لو كتبت ريان يافجل موضوعك دائما يكون فى الاكثر شعبيه ومقال مختار ايضا
من يومها زعل وبطل يدخل مدونتى وكمان تحالف معه اصدقائة
انا احزن كثيرا عندما ارى مقالات تافه تحتل المراكز الاولى لكن شو بدنا نسوى احنا العرب هيك تربنا على مسح الجوخ
حتى نلفت انتباه الاخريين لنا
كما اننى لاحظت ايضا ان المعلقيين ينتمون
الى كل بلد يعنى لو مثلا كاتب المقال مغربى
تجدى كل المغاربه معلقين على الموضوع
او كان كاتب التعليق مصرى تجدى كل المصريين علقوا
المشكله انه احيانا الناس بتعلق من غير ما تقراء ما هو الموضوع ومن كاتب الموضوع صحيح ان الكلمة الحلوه مطلوبه ولكن كمان المفروض ان كلمة التعليق توجه الى صاحب الكلمة ونشكر المدونة التى نشرت هذا الكلام
لكن انا مازلت مصر على ان عالم التدوين فى العالم العربى مازل فى بدايته وانشالله فى المستقبل يتحسن
ولى حكمة فى هذا الموضوع قد نشرتها فى احدا المدونات تقول
للمدون على المدون حق فى اتنين مجامله واحده نفاق لكن بعد ذلك يجب ان تضع النقط على الحروف حتى يتحسن الاداء فى التدوين والتعليق
اسف للتطويل

اضيف في 04 ابريل, 2007 04:18 ص , من قبل anamaly
من مصر said:

دودو

اولا اقبلى اعتذارى لانى مقصره فى الدخول
انا عارفه

احييكى و بشده على المقال الجامد ده

و على صراحتك اللى بجد بتفرحنى

مش عارفه ذكرك لما فعلته مدح ولا ذم -هههههه-

بس عموما انا حذفت البلوج اللى كنت داخله بيها و كل الناس عارفاها و بدأت بواحده صغيره

عارفه ان علشان احقق انتشار هيكون صعب

بس انا بحب التعب - على فكره فى ناس ترى ان كل ما فعلته على انه غباء -

و مش غباء بس يا دودو انا اتهاجمت فوق ما تتخيلى و اتقالى كلام يوجع بشده

سلامى ليكى يا جميله اصلا و لصراحتك اللى تزيدك جمالا

"انا مالى" لولا

اضيف في 04 ابريل, 2007 04:46 م , من قبل 7ala said:

دودو انا شخصيا بوافقك الرأي وكلامك صحيح 100% .

بس برضه الواحد عشان الناس تندل على مدونته وتزورها ، لازم يزور مدونات الآخرين عشان يعرفوه .

اضيف في 04 ابريل, 2007 06:17 م , من قبل magdasuleiman said:

أختي الجميلة :
قضية تستحق المناقشة ..
لكن تعالي نشوف بتروي فين هي مدونات المشاهير ..
تأتي على رأسها الأستاذة نبيلة غنيم ..
وليس هناك شك في استحقاقها لذلك ..
مدونة اشتياق .. نفس الشيء .. مدونة يوسف ..هاجاسيتي ..حامل المسك .. ملكة النحل ..
مدونة جو .. أبو شوشة
وغيرهم .. شوفي يا صديقتي الحبيبة ..
أنا أتعمد عندما أزور مدونة من غير المشاهير وأجد بها موضوع يستحق القراءة .. أنقله إلى مدونتي ..
ويرى كاتب الموضوع أن مقاله قد أخذ الأكثر شعبية ..
وأن اندماجه مع المدونين ..
مش مهم المشاهير المهم المحترمين فكريا يصل به إلى نفس النتيجة ..
سيدتي الجميلة ..
كانت لك عدة مقالات نشرتهم في مدونتي ..
ولم يطلب مني أحد ذلك ..
كنت أبتغي وجه الله ..
دمتي بخير وسعادة ..

اضيف في 05 ابريل, 2007 12:50 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

أخى الفاضل hagacity
كنت أظن أن تعبير ريان يا فجل خاص بنا نحن المصريين، لكن تبين أنه تعبير عربى صميم.
أخيرا اتفقنا فى شىء نحن العرب.هههههههه
لقد غضب منك صاحب المدونة لأنك صارحته بالحقيقة المرة، بحقيقة أن من نسميهم بالمصرى (الهتيفة) سيصفقون لأى موضوع له، حتى لو قال ريان يافجل!!
فنحن العرب نتجاهل عيوبنا، ونريد من الآخرين أن يغضوا النظر عنها أيضا.
وتكون النتيجة أن تكبر العيوب وتتضخم وتتحول إلى كارثة..

وأنا أشاطرك الحزن عندما أرى مقالا تافها يحتل المراكز الأولى ويأخذ لقب المقال الأكثر شعبية، ولابد أن تتغير قواعد تقييم الموضوعات الشعبية والمختارة كما أشارت إلى ذلك أختى اشتياق.

أما كلماتك:
(كما اننى لاحظت ايضا ان المعلقيين ينتمون
الى كل بلد يعنى لو مثلا كاتب المقال مغربى
تجدى كل المغاربه معلقين على الموضوع
او كان كاتب التعليق مصرى تجدى كل المصريين علقوا)
فهذه كلمات خطيرة جدا، وللأسف الشديد صحيحة فعلا. ولا أعرف كيف امتدت العصبية القبلية لدينا حتى فى المدونات؟!

أنا شخصيا لا أنظر أبدا إلى جنسية المدون، فهى لا تعنينى، وإنما يعنينى جودة المدونة وأهمية موضوعاتها.
ثم إذا كنا فى الفن لا نميز بين جنسية عربية وأخرى ، فنحن نعشق أم كلثوم المصرية، وفيروز اللبنانية، ولطيفة التونسية............إلخ، فكيف نميز بين الجنسيات فى الكتابة؟.. هذا حقا عبث.

وظاهرة التعليق على الموضوع دون قراءته يجب أن تتوقف، فعدم التعليق أهون فى هذه الحالة

وأختتم كلامى بحكمتك البليغة:
(للمدون على المدون حق فى اتنين مجامله واحده نفاق لكن بعد ذلك يجب ان تضع النقط على الحروف حتى يتحسن الاداء فى التدوين والتعليق)

ملاحظة: أنا صاحبة مقال مشاهير موقع جيران ومنطق ريان يا فجل.. واسمى دودو وليس دينا. لذا لزم التنويه. وتقبل خالص تحياتى.

اضيف في 05 ابريل, 2007 01:20 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

لولا.. لوليتا.. حبيبة قلبى.
أنا يا ستى قابلة اعتذارك. انا عارفة إن وقتك ضيق، وعارفة ظروف المذاكرة..
لكن أنا فعلا أفتفد تعليقاتك الجميلة المرحة، وأتمنى أن تزورينى أكثر من ذلك.

وأنا فعلا أول ما قرأت مقالتك(لن أعيش فى جلباب أمى) احترمتك واعجبت بك بشدة.
ولما كتبت مقالتى مشاهير موقع جيران ومنطق ريان يافجل، قفزت صورتك أمام عينى، فبحثت عن مدونتك لأنقل مقتطفات من مقالك الجميل هذا، ولكن فشل بحثى

وحذفك للبلوج الشهير، وبدايتك فى مدونة صغيرة بعيدة عن شهرة والدتك يضيف إلى رصيدك الكثير والكثير، وأنا أشكر والدتك مرة أخرى على حسن تربيتها لك..
فهكذا تكون الشخصية المحترمة الواثقة من نفسها..

وما فعلته ليس غباء، وإنما هو بحق قمة الذكاء...
أخيرا تقبلى منى كل الحب والود وعظيــــــــــــــــــــــــــــــم
الاحترام

اضيف في 05 ابريل, 2007 01:26 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

العزيزة 7ala
أتفق معك تماما، ولذلك قلت فى آخر مقالى:
ضع اسمك فى مدونات المشاهير فهذا حقك، ولكن لا تهمل قراءة المدونات المحترمة والتعليق عليها فهذا حقهم أيضا..

ششكرا لك على اهتمامك وتعليقك

اضيف في 05 ابريل, 2007 01:57 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

حبيبتى الغالية ماجدة..
كنت أعتزم الرد على التعليقات غدا، لكن تعليقك دفعنى إلى الرد الآن، رغم أننى منهكة من التعب، فلقد شممت رائحة الغضب منك والعتاب، وأنا لا أستطيع احتمال أن تغضبى منى، فغلاوتك لدىّ لا يشوبها شك وأنت تعلمين هذا..

عندما قلت مشاهير موقع جيران لم يكن يتمثل أمام عينى مدونة نبيلة غنيم أو أو أبوشوشة أو غيرهم، فأنا أتكلم عن ظاهرة خطيرة فى المدونات لدينا، وهى ظاهرة النفاق والمجاملات لصاحب المدونة الشهيرة، حتى لو كان موضوعه لا يستحق الضجة.فمن غير المعقول أن موضوعات المدون المشهور كلها على نفس الدرجة من الأهمية، فقد يفلت منه موضوع أو آخر، فنحن بشر والكمال لله وحده..
وهذا ما أقر به الجميع، حتى المشاهير منهم مثل نبيلة غنيم واشتياق وملكة النحل وغيرهم..
ولقد اشتكت لى ملكة النحل من المدونين الذين يعلقون دون أن يقرأون، وهم للأسف الشديد نسبة لا يستهان بها، وقد أضحكتنا منى وهى تحكى عن قصة المدون الظريف الذى كان ينسخ تعليقات الآخرين ثم يضعها فى المدونات ويذيلها بتوقيعه!!

أرأيت سخفا أكثر من هذا!!!!

وأنت صاحبة مدونة شهيرة بلا شك، لكنها محترمة أيضا، ولو لم أكن أراها كذلك إذا لما وضعتها فى قائمة المواقع المفضلة لدىّ، ولما اشتركت بالتعليق على كثير من موضوعاتك، وأعتقد أن شخصيتى واضحة أمامك منذ وقت ليس بالقصير، وأعتقد أنك تجدين سهولة كبيرة فى تقليب صفحات شخصيتى، فأنا يا سيدتى الجميلة الرائعة لا أنافق أحدا، ولا أقول عن موضوع أنه جيد إلا إذا كان جيدا فعلا، ولا أقول كلمة إلا عندما أتحقق من صحتها..

وأنا بلاشك مدينة لك بالكثير، فأنت أول من عرف المدونين بى، وأول من وضع موقعى فى قائمة المواقع المفضلة لديه،و من أوائل من شجعونى على التدوين وشد من أزرى..

حبيبتى ماجدة.. أنا متضايقة جدا،فأنا لا أحب أن يغضب منى أى أحد، فكيف الحال إذا كانت الغالية هى من غضبت منى؟!!!

ليتك تردين علىّ يا ماجدة.فلن يهدأ لى بال حتى تقومى بهذا.

اضيف في 05 ابريل, 2007 06:08 ص , من قبل anamaly
من مصر said:

ميرسى بجد بجد يا دودو
----

يا جماااااااااااااااااعه

انا :

انا جديده هنا " بنت و النبى ما حد يغلط "

الاسم : " انا مالى "

عمرى التدوينى : " لا يزيد عن اسبوع "

المواضيع اللى هكتبها : ربنا يستر

و ده كان انا
-------

أما * انتو ....

انتو اللى -ان شاء الله- هتشرفونى و تنورو مدونتى النونو

* انتو ....

اللى هتتخنقو منى لانكو هتشوفو التعليق ده فى اماكن كتيييير

امضاء ,
انا مالى .... ^_^

اضيف في 05 ابريل, 2007 10:25 ص , من قبل magdasuleiman said:

أختي الرائعة الجميلة :
لم أقصد اطلاقا أن يصلك هذا الشعور .. لم أغضب منه اطلاقا ..
سيدتي الجميلة .. صدقيني لم أغضب لكني قلت رأيي بصراحة ..
منطق التعميم بهذه الصورة غير صحيح ..
هناك مدونات يحترم فيها الكاتب قلمه ..
سأتكلم عما أفعله أنا ..
لست ممن يكتبون كثيرا وعندما يجفوني قلمي ,,, أبحث في المدونات عن شيء جميل يستحق أن يقرأه قراء مدونتي ..
وأنشره عندي ..
وإذا لم أوفق .,. أبحث في أحد كتاباتي القديمة التي لم يعلق عليها الكثيرين ولم يزرها سوى عدد قليل .. وأنشرها ..
أنا لا أستعجل الكتابة .. حتى لا يخرج مني شيء دون المستوى ..
سيدتي الجميلة .. أنا معك أن هناك من يكتبون تعليقا دون قراءة الموضوع ..
وهؤلاء هم المنافقون ..
سيدتي أنا من أكثر المعجبين بقلمك .. فهو قلم صادق ...
لم أغضب على الإطلاق لكني قلت رأيي وبصراحة مطلقة ..
ولا انت عايزاني أعمل زي اللي انت كاتبة عنهم ..
ههههههههههههههه
سيدتي الجميلة أتمنى ألا تغضبك صراحتي ..
أنا أحبك وسأبقى أحبك للأبد ..
دمتي بخير وسعادة وحب وطمأنينة ..
تقبلي تحياتي

اضيف في 05 ابريل, 2007 11:29 ص , من قبل wenda
من مصر said:

التعليقات الجامدة جدا يا دعاء
والكتيرة جدا
يا اما المدونة دي صاحبتها واحدة
يا اما الموضةعلت تافهة وجذابه
يا اما اصحابها هما اللي بيعملوا ترويجا لموقعهم

بس يا دعاء الشعبية مطلوبه لو كانت الموضوعات دينيهم وتهم الناس لان الشعبية هي اللي حتخللي كلامك يقرأ وناس اكتر تستفيد
وانا ببعت ايميلات كتير فيها اسم الموقع و في مراسل جيران ببعت كتير

بالنسبالي الشعبية بتمثل ان ناس اكثر تستفيد لان هدفي الجنة ان شاء الله من خلال المدونة دي
وفي ناس هدفها مادي او تخريبي
واظن ان هدفك
تنويري :يعني بتفهمي الناس ايه اللي بيدور حوليهم من قضايا ومشاكل

لكن هدفك جميل
ولو انا كنت فاضي كنتي تلاقي الموقع واخد المركز الاول دايما ودة المطلوب وبتمنى بس عشان الواحد مش فاضي لان الدعاية عن الموقع بتاخد وقت كبير

واخر حاجة ازاي يكون ليكي شعبية وانتي بتكتبي الموضوع وبتجري ههههه
يعني انا عارف ان الشغل بيمنعك
بس ازاي تعملي شعبية لو تعليقاتك قليلة والكلام دة في العموم
والمقصود بالتعليقات
هو التجول في المدونات ودعوة الناس
هي دي طريقتي الثالثة....

اضيف في 05 ابريل, 2007 11:33 ص , من قبل wenda
من مصر said:

اهداء لاول مرة

موهوم بصورتك البريئة
وانتي ماكدبتيش
وياريت تقوليلي الحقيقة
انك ماحبيتنيش
قولتيلي احلى كلام بعنيكي
وانا صدقتك
وياريتني كنت فهمت زمان
ماكنتش عشقتك
ياه انا كنت في غيبوبه وفوقت منها
وياريتني كنت عرفت منها
ان الناس اشكال
ياه انا ايه خلاني وقعت فيكي
يمكن برائة معدومة فيكي
ويمكن خيال
موهوم بصورتك البريئة
وانتي ماكدبتيش
وياريت تقوليلي الحقيقة
انك ماحبيتنيش
قولتيلي انك زي النسمة
تتحطي ع الجرح يطيب
وطلعتي في الاخر كدابة
بمشاعر خاينة وقلب غريب

آدي تعليقين عشان الشعبية تزيد ههههه

اضيف في 05 ابريل, 2007 12:20 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

ملاحظة ألاحظها عند الاخوة المدونين وهي ظاهرة خطيرة : الكتابة والتعليق باللغة العامية وتهميش اللغة العربية الفصحى...وهذاأمر محير لاأفهمه...الفرنسي والانجليزي يكتب بلغة سليمة وعندما تقرأه تفهمه بسرعة والعربي يترك الفصحى ويستعمل العامية وعليك فك رموزها...فنحن لاندعم لغتنا ونغتالها شر اغتيال وبالتالي فنحن لانحترم لغتنا فكيف اذن سيحترمنا الاخرون....

اضيف في 05 ابريل, 2007 03:34 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

ملاحظة للاخ "وندا"....يااخي انت كتبت هذه الجملة :"...هدفي الجنة ان شاء الله من خلال المدونة دي"...ونحن نتحدث عن عالم التدوين الذي يجب ان يبتعد عن مثل هذا الكلام ويخوض في أمور تنفع الاخرين ...فاذا كتبنا كلنا ان هدفنا من المدونة هو الدخول الى الجنة فعلى الدنيا العفاء ومن الاحسن ان نبتعد عن عالم التدوين وننتظر الجنة.....المدونة لاتدخل احدا الى الجنة كما لايدخلها من يتعبد ليل نهار لان ذلك أمر الله يفعل به مايشاء...العمل هو الذي ينفع وهو الذي نرقي به مجتمعاتنا وليس التمني...وهدف المدونة والتدوين هو اشاعة روح العمل والابتكار

اضيف في 05 ابريل, 2007 05:26 م , من قبل احمد فؤاد
من مصر said:

موضوه مم جدا و يجب ان ندرك ان الرياء اصبح عادة فينا

اثرت هذا الموضوع من قبل مع بعض الزملا و الجيران و لكن الكل نهرني لما
لانني قلت الصدق
هعناك مواضعي لا تحتاج سوى ان نحذفها لانها لا تستحق و هناك البعض من يرائي اصدقائي بكلمات يشعرك كانك تقرا لاحمد شوقي او نزار و هي موضاعي مكررة و تافهة او مسروقة
كرا لانني مررت من هنا و قرات الصراحة

اضيف في 05 ابريل, 2007 05:52 م , من قبل deepvision
من مصر said:

أختاه ...
لو أنك اطلعتِ على ما كتبه الأخ والصديق (مادز) عن لقاءنا الأخير ، لوجدتِ أنّ من ضمن ما تحاورنا بشأنه تلك النقطة التي أثرتيها في مقالك الآن .. ليس فقط بالصورة التي أوضحتيها ، بل بصفة عامة ..
فمفترض أن مَن يَكتبَ ليُقرأ ما يكتبه ، ينتظر آراءً وتعقيبات من شأنها وفي المقام الأول تقييم ما كتبه ..
وهذا التقييم لابد له من أن يكون شاملا بقدر المستطاع ، وذلك حتى تعم الفائدة ..

إلا أنّ الملاحظ .. أنّ لا هذا يريد الاستفادة من ذلك ، ولا ذاك يريد تقديم النصيحة - سواء لجهل أو لبخل - التي من أجلها كتب معلقا ..
كل ما هنالك ، كلمات مدوية لا تَمُتُ للنقد بأي صورة على الإطلاق .. وهذه يسعد بها الكاتب ، فهي فقط ما يريده .. ويسعد بها الطرف الآخر لأنه سيتلقى مثلها في وقت ما . وتتكون بذلك بدايات النفاق والمداهنة .ليضيع كل شئ في النهاية .. المواضيع ، بتعليقاتها ...
ولهذا فإن زماننا ومكاننا الآن يمثلان صورة غبية لأشياء تبعث على الحنق والغيظ لستُ أرى نهاية على المدى البعيد ...

أما بالنسبة لما وضحه السيّد / أمين ، والذي ضحك كما يقول عندما قرأ ما كتبه أحد المدونين المصريين عن اللقاء الأخير واصفا أشخاصا لا أحداثا ..
فأود أن أشير إلى أن آخرين قد أبدعوا في وصف اللقاء جملة وتفصيلا .. وكان من الأجدى ألا يتوقف السيد/ أمين أمام تغطية واحدة للقاء ، ليضحك عليها ويتناولها هكذا ...
بالإضافة إلى أننا لسنا أبدا على درجة واحدة من الخبرة والكفاءة . وبالتالي ستتفاوت قدراتنا في تغطية كهذه ، فهناك من سيتناولها بزاوية ضيقة ، وهناك من سيفعل ولكن بزاوية أعمق وأشمل ...
ثم ... وبدلا من أن يضحك السيد / أمين .. كان عليه أن يضع تعليقا لمن قرأ مقاله ناصحا إياه بالصحيح والأنفع ..
فقد ضجرنا - ورب الكعبة - من السخرية وأصحابها ..

موضوع قَيّم وجرئ أيتها الأخت العزيزة ، ليتَ الجميع يتفهم ما فيه حتى نستطيع الرقي بما نكتبه ، عَلّنا صنعنا شيئا ذا قيمة يأتي بالخير علينا وعلى ديننا و وطننا إن شاء الله ...

شكرا لك ..
والله معك ..

اضيف في 05 ابريل, 2007 06:01 م , من قبل wenda
من مصر said:

amine0012003
هذا هدفي انا
وهو الهدف الاول
وباقي الاهداف
في موقعي ستجدها ان شاء الله من مشاكل وحلولها

ونحن جميعا نصلح من انفسنا ونصلح دنيانا لاجل آخرتنا

وان كان هدفك غير ذلك فهي حياتك وحدك
ولكن الهدف الاسمى هو الجنة وياتي تحته الكثير
ولكن في المقام الاول الجنة

نحن ندافع عن الدين بطريقتنا
وانت تدافع عن دينك بطريقتك
ونلتقي في الجنة ان شاء الله

وادخل مدونتي لو احببت وستجد انها شامله وليست مقتصرة على الدين
ولكن الدين اساسي في كل اركانها ولكنها باسلوب شبابي في العرض والاسلوب
ومع ذلك لاتخرج عن الاطرار الديني الاسلامي

وشكرا
لك
لا اله الا الله محمد رسول الله
http://wenda.jeeran.com

اضيف في 05 ابريل, 2007 06:14 م , من قبل wenda
من مصر said:

ولما لا يا اخ امين
المدونة قد تدخلك الجنة مع احترامي لكلامك

الدال على الخير كفاعلة وهذا قول رسول الله
فانت تستطيع ان تدخل الجنة لو ارشدت الناس عن ما يهديهم في دنياهم ويمهد الطريق لآخرة جميلة ونهاية سعدية وهي الجنة....
وانا معك في كل كلمة ولكن تتعدد الاهداف...

واتمنى ان تقرأ هذا الموضوع
28 حرف الفيصل بين الجنة والنار
http://wenda.jeeran.com/archive/2007/3/171265.html

اي انك تسطيع ان تكتب دعاء مكون من حروف وهذه من احياء سنن الرسول صلى الله عليه وسلم
وبالطبع العمل له اجر وانت تأخذ مثل اجر عاملة وفعاله ومن يعمل به الي يوم القيامة وهذا مفهوم الحديث الذي اكتبه في ما معناه.....

اخي لاتظلم بدون قراءه وبحث فهذا راي بدون دراية اسمحلي

دون كما تشاء
وقول ما تشاء
ولكن هل كتاباتك مفيدة جدا
ام مفيدة
ام غير مفيدة

وهل كتاباتك
سيئه جدا
ام سيئة
ام ماذا

باختصار
ماذا تريد من التدوين
هل اكتشاف مواهبك؟؟ نحن نقر
ام سبيل للجنة عن طريق تذكير الناس بما ينفعهم؟؟؟؟

اخي الحبيب كلامي لن يغير شيء ولكن جزاك الله كل الخير
واتمنى ان تقرأ الموضوع
وان تعلق
وانا في انتظار رايك...
اخوك
احمـــــــــWENDAــد

اضيف في 05 ابريل, 2007 10:17 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

لوليتا حبيبة قلبى.
أنا التى أشكرك على شخصيتك القوية المستقلة، فأنت تثبتين بهذا أن الدنيا لا زالت بها شخصيات محترمة تهمها الأهداف النبيلة ولو بعدت، ولا تتوقف أبدا أمام المكاسب السريعة الرخيصة.
ومدونتك بحق نورت جيران.

اضيف في 05 ابريل, 2007 10:42 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

نجمة جيران المتألقة ماجدة سليمان.
انا سعيدة لشعورك الطيب هذا، والاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية، وأنا أحبك كثيرا وأحترمك كما تعلمين، وربنا يديم المعروف..
أختى الحبيبة لقد قلت:
(منطق التعميم بهذه الصورة غير صحيح ..
هناك مدونات يحترم فيها الكاتب قلمه )

وأقول: ومن قال يا سيدتى أننى قمت بالتعميم؟!
هذا لم يحدث إطلاقا، ولا يمكن أن يصدر منى.
فأنا لم أقل إن كل المدونات الشهيرة تقول ريان يا فجل،وإنما أقول إن (شلة الهتيفة والمنافقين) تنتظر بفارغ الصبر أى موضوع جديد من صاحب المدونة الشعبية لتمطره بعبارات الثناء الأجوف، حتى لو كان الموضوع عادى أو لا يستحق كل هذه الضجة، وكما قلت إنه يستحيل على أى صاحب مدونة أيا كانت شهيرة أو مغمورة أن يخرج لنا موضوعات على نفس الدرجة من الأهمية، فنحن بشر والكمال لله وحده.
وهناك التعليق لمجرد التعليق دون قراءة متأنية للموضوع أو حتى دون قراءته على وجه الإطلاق، وهذه بحق مهزلة.

والنقل مع الإشارة للمصدر لا يشوبها أى عيب، فهذا عمل مشروع، خاصة لو انتقى المدون الموضوعات الهامة التى تهم القراء
وأنا شخصيا أنقل بعض المقالات الصحفية الهامة لمدونتى مع الإشارة بالطبع لمصدرها.

ولكننى مثلك لا أعتمد على النقل بشكل أساسى كما يفعل الكثير من المدونين، فالأساس عندى هو الموضوعات التى أكتبها بنفسى وتعبر عن صميم أفكارى..

أتمنى أن أكون قد أوضحت لك أيتها الأخت الحبيبة الغالية وجهة نظرى،أدامك الله بكل خير وسعادة، وأدام المشاعر الجميلة الصادقة بيننا.


اضيف في 05 ابريل, 2007 11:01 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

أخى العزيز أحمد
كلامك هام جدا فقد أشرت إلى الآتى:
(التعليقات الجامدة جدا والكتيرة جدا
يا اما المدونة دي صاحبتها واحدة
يا اما الموضةعلت تافهة وجذابه
يا اما اصحابها هما اللي بيعملوا ترويجا لموقعهم)

النقطة الأولى خطيرة، وهى ان يتم التعليق عندما أعرف أن المدونة لفتاة وليس رجل.. هذا بالفعل عبث، تماما مثل التعليق عندما لا أعلق إلا على مدونات المصريين لأنى مصرية، أو السوريين لأنى سورية ...إلخ..

وهذا سوء تفكير ممن يقدمون على هذه التصرفات التى لا يحكمها عقل ولا منطق.

النقطة الثانية خطيرة ايضا، وهى بمثابة تقديم البضاعة المغشوشة فى صورة جذابة..
لكن صدقنى يا أحمد هذه المدونات لن يكتب لها الاستمرار طويلا، فالمثل يقول:
يمكنك خداع الناس لبعض الوقت، ولكنك لا يمكن أن تخدعهم طوال الوقت..

النقطة الثالثة: لا ألوم أبدا من يقوم بالتوريج لمدونته، فهذا حقه وواجبه فى نفس الوقت لكى يعرفها الناس، وما تقوم به فى سبيل الترويج لمدونتك صائب تماما وأشجعك عليه.

بالننسبة للجنة التى تهدف إليها من خلال مدونتك الجميلة، فهذا هدف رائع ونبيل، وأتذكر هنا فى هذا المقام قوله تعالى( قل إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين) صدق الله العظيم.

ومعك حق فى أن المدون ينبغى أن يبذل جهدا للاطلاع على المدونات المختلفة والمشاركة فيها حتى يعرفه المدونون الآخرون..
وشكرا على الأغنية الرقيقة، وجزيل الشكر للتعليق العميق..

ملاحظة( ليتك تخاطبنى بدودو لأن اسمى ليس دعاء)

اضيف في 05 ابريل, 2007 11:26 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

تعليقك ياأمين بحق من أجمل التعليقات فقد قلت:
(ملاحظة ألاحظها عند الاخوة المدونين وهي ظاهرة خطيرة : الكتابة والتعليق باللغة العامية وتهميش اللغة العربية الفصحى...وهذاأمر محير لاأفهمه...الفرنسي والانجليزي يكتب بلغة سليمة وعندما تقرأه تفهمه بسرعة والعربي يترك الفصحى ويستعمل العامية وعليك فك رموزها...فنحن لاندعم لغتنا ونغتالها شر اغتيال وبالتالي فنحن لانحترم لغتنا فكيف اذن سيحترمنا الاخرون)

نعم نحن نناصب لغتنا العداء ولا أعرف لماذا؟!!مع أننا من المفروض أن نكون جنودا مخلصين لها لأنها لغة كتابنا العزيز.
والجمال فى تعلقك يرجع أيضا لكونك مغربى، فرغم أن اللغة الفرنسية هى السائدة لديكم، ورغم تمكنك منها، وتدريسك لها،فأنت شديد الاعتزاز بها وهذا يثبت مدى أصالتك.

أما بخصوص الأخ أحمد، فأنا أختلف معك هنا،فلا يعيب المدون أبدا أن يكون هدفه الجنة من وراء كتاباته، بالعكس فكلنا مطالبون بأن يكون لكتاباتنا هدف نبيل، ولا تكون الكتابة من أجل الكتابة أو التعليق من أجل التعليق.
أخيرا تقبل تحياتى..

اضيف في 05 ابريل, 2007 11:38 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

الأخ الفاضل أحمد فؤاد
لقد هوجمت يا أخى العزيز لأنك قلت الصدق فى مسألة المجاملات والنفاق، وهذا شىء متوقع، فالصراحة ليست راحة لشلة (المطيبتية أو الهتيفة) ولمن يصغى إليهم من أصحاب المدونات، فالفريق الأول اعتاد على النفاق وصار من المستحيل أن يتخلى عنه، والفريق الثانى اعتاد على إشباع غروره حتى لو كان ذلك الإشباع زائفا..

لكننى أضع نصب عينى الآية الكريمة( أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض) صدق الله العظيم

أخيرا لك منى خالص التحية والاحترام.

اضيف في 05 ابريل, 2007 11:54 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

أخى العزيز محمد المهدى
كلامك هام جدا فقد قلت:(من المفترض أن مَن يَكتبَ ليُقرأ ما يكتبه ، ينتظر آراءً وتعقيبات من شأنها وفي المقام الأول تقييم ما كتبه ..
وهذا التقييم لابد له من أن يكون شاملا بقدر المستطاع ، وذلك حتى تعم الفائدة ..
إلا أنّ الملاحظ .. أنّ لا هذا يريد الاستفادة من ذلك ، ولا ذاك يريد تقديم النصيحة - سواء لجهل أو لبخل - التي من أجلها كتب معلقا ..
كل ما هنالك ، كلمات مدوية لا تَمُتُ للنقد بأي صورة على الإطلاق .. وهذه يسعد بها الكاتب ، فهي فقط ما يريده .. ويسعد بها الطرف الآخر لأنه سيتلقى مثلها في وقت ما . وتتكون بذلك بدايات النفاق والمداهنة )

وهذا كلام وجيه وصحيح بنسبة مائة فى المائة.. وهو تعبير دقيق عن وجهة نظرى فى هذا الموضوع..
والنقد لدينا فى كل شىء حتى فى مجال السينما هونقد انطباعى وليس موضوعى.

أما عن أمين فهو لا يقصد أبدا الطعن فى شخصياتكم الكريمة،ولا يسعى إلى التهكم منكم، فهو رجل شديد الاعتزاز بعروبته ويهدف إلى كل ما من شأنه الارتقاء بأمته

لذا فقد أثار الموضوع الذى قرأه حفيظته، فقد كان يود أن يكون لقاءكم والتعبير عنه أفضل مما كتب، وربما لم يتسنى له قراءة باقى المدونات التى تصف اللقاء بطريقة جيدة.

عموما سنظل دائما وأبدا إخوة، ولن تفرقنا اختلافاتنا الفكرية بأى حال من الأحوال.

وتقبل فى النهاية جزيل شكرى على تعليقك الجميل ورؤيتك العميقة للأحداث.


اضيف في 06 ابريل, 2007 12:27 ص , من قبل wenda
من مصر said:

لو اني يا دودو غير منشغل باشياء اخرى
لوجدتيني في الشعبية الاولى
حيث عرفت خبايا جيران
ومن تدعي من العضاء ومن سيتتهتر بدعوتك
ومن سيسبك ومن يمدحك ومن ومن....
فانا والحمدلله لا يهمني سوا العداد الداخلي للمدونة والحمدلله يوميا يدخل المدونة ما لا يقل عن 80 شخص وقد يزيد
فهدفي لو ان 20 شخص فقط استفادوا...
هذا يكفي...
اليوم اكملت شهرين
مع هذه المدونة
وعدد الزوار في هذه اللحظة
4330
وهذا النشاط الزائد جاء في الاسابيع القليلة السابقة حينما بدأت انشر بكل ما لي من قوة والحمدلله تعرفت على ناس افاضل
مثلك واقصد في الدين والاخلاق

والمشكلة عندنا اننا نذكر المؤمنين المتدينين ونحن لا ندعوا للاسلام بل بالعكس نحن نصلح من انفسنا فقط
ولا بد ان ندعوا المسلمين وغير المسلمين
تخيلي لو اسلم على يديكي واحد من الناس
تخيلي كل صلاه يصليها تاخذي مثل اجرها وكل حسنة ياخذها تاخذي مثلها مادام انتي التي ارشدتيه اليها

الكلام يطول وجزاكي الله كل خير....

وفي النهاية اريد ان اقول للاخ امين

لابد ان نربط كل اعمالنا بالدين
وننفذ مواهبنا التدوينيه بما يفيد الاسلام والناس والمسليمن....
فالدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر
فماذا نريد جنة الدنيا ام الآخرة
ام سجن الدنيا وجنة الآخرة ورؤية الرحمن الرحيم الخالق العظيم...

جزاكي الله كل خير يا دودو
وبلاش دعاء
ههههههه

اضيف في 06 ابريل, 2007 01:20 ص , من قبل عاشق الجمال / ياسر
من الأردن said:

دينا


موضوعك جد جميل ويستحق القراءة والإشادة به بين المدونات كافة ليعم الخبر والخير على الجميع

أسف لا أستطيع كتابة تعليقات طويلة ولكن المهم هو لا يصح إلا الصحيح ولوبعد حين
طولي بالك

دمت بخير


اضيف في 06 ابريل, 2007 01:45 ص , من قبل onfire
من مصر said:

dear dodo
sorry at first as i don't visit your blog quite much

your post is dealing with a serious problem... and thanks to you for arising this subject for discussion

at last i' d like to thank mr amine for his words about my post about the egyptian meeting .. yes he means my post
but i left the details for mads 'cause i knew he is better at that

thnx for you dear

اضيف في 06 ابريل, 2007 02:43 ص , من قبل allysotak
من مصر said:

دودو
اعتذر عن تقصيري
واعرف جيدا ما قلتيه
ولكن
انا عاوز اقول لك انه في موضوعات كتير بيقى لها هدف
بش مش المشكلة في كده
المشكلة عندنا في جيران كم الدعاية وعلى فكرة النقطة دي انا ناقشتها لما اتعمل معايا حوار بدعوة من محمد حسن
انا نفسي تقربي اكتر مننا

اضيف في 06 ابريل, 2007 03:26 ص , من قبل doctorbob1 said:

الاخت عبير
الاخوات والاخوان ال